ندعوكم لمتابعة جديد موقع إشرح نت على تليجرام متابعة!
سيكون الرابط جاهز خلال 0 ثانية
قم بالتمرير للأسفل أو أنقر فوق جلب الرابط للإنتقال بسرعة
تهانينا! تم تجهيز الرابط بنجاح

4 تكتيكات للبحث عن الكلمات الرئيسية في أمازون لأجل زيادة مبيعاتك

الكلمات المفتاحية Amazon Keyword Research هي وسيلة أساسية يجب تعلمها بالنسبة لكل مسوق يريد إستهداف الكلمات الرئيسية المناسبة لمنتجات Amazon الخاصة به.
جدول المحتويات
البحث عن الكلمات الرئيسية في امازون Amazon Keyword

البحث عن الكلمات الرئيسية في أمازون ومعرفة كيفية القيام بذلك هو الفارق الذي قد يطور أو يكسر نشاطك التجاري في أمازون. تتيح لك عملية البحث عن الكلمات الرئيسية العثور على أفكار منتجات جديدة واكتساب المزيد من الرؤية، وترتيب أعلى من باقي منافسيك. في هذا الدليل، سنكشف لك عن الخطوات التي تحتاج إلى إتخاذها لإجراء بحث فعال عن الكلمات الرئيسية في أمازون.

طرق البحث عن الكلمات الرئيسية في أمازون

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها العثور على أفضل الكلمات الرئيسية، تتضمن هذه الطرق إستخدام أدوات الكلمات الرئيسية المناسبة لنوع عملك في أمازون.

قبل أن تبدأ يجب أن تفهم أن الكلمات الرئيسية الأطول المكونة من ثلاث كلمات أو أكثر (تُعرف أيضاً بإسم الكلمات الرئيسية طويلة الذيل) تكون أكثر فاعلية. لديهم قدرة تنافسية أقل وأكثر تحديداً، ويلبيون إحتياجات العملاء بمزيد من التفاصيل.

نعرض لك أدناه بعض الأساليب والأدوات التي يستخدمها البائعون الجدد لتنمية أعمالهم :

  1. الإقتراحات في شريط بحث أمازون : سيتم ملء شريط البحث على Amazon.com تلقائياً من أي كلمة رئيسية تضعها. ضع الوصف الأساسي لمنتجك بالنظر إلى ما يتم ملؤه تلقائياً.
  2. تحقق من تراند جوجل : ستخبرك Google بعدد الأشخاص الذين يبحثون عن المنتجات بمرور الوقت. باستخدام Google Trends، يمكنك تحديد ما إذا كان المنتج يتجه وله إمكانات طويلة المدى.
  3. إستخدم صفحة أفضل البائعين في أمازون : تستخدم قائمة "الأفضل" لعدة فئات مقسمة يمكنك البحث فيها. إنتبه إلى أفضل البائعين، والكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يستخدمونها، وكيف يقومون ببناء قائمة منتجاتهم.
  4. إستخدم صفحة Amazon Movers & Shakers : يعد قسم Movers & Shakers بمثابة عرض أضيق للمنتجات ذات الشعبية والحديثة، يمكن أن تخبرك هذه الصفحة بالعناصر الشائعة مؤخراً والتي يُتجه إليها حالياً.
  5. إستخدم أدوات الكلمات الرئيسية لجهات خارجية من Amazon : تتيح لك الأدوات التحليلية التابعة لجهات خارجية البحث عن كلمات رئيسية فعالة وسرقة الكلمات الرئيسية لمنافسك. على سبيل المثال، يتيح لك البحث العكسي عن ASIN والبحث عن الكلمات الرئيسية في AMZScout التعرف بسرعة على الكلمات الرئيسية التي يستهدفها منافسيك وبعضها قد يكون مفقوداً.

البحث عن الكلمات الرئيسية (خطوة بخطوة)

عند الرغبة في البحث عن الكلمات الرئيسية هناك أربع خطوات يمكنك إتباعها لمساعدتك على إنجاز هذه المهمة. باتباع هذه المراحل، يمكنك تقليل وقت البحث والتركيز على ما هو أكثر أهمية.

1. إجراء بحث على المنتجات الجديدة والمنافذ التي يمكنك إستهدافها

قبل أن تبدأ عملية البحث الخاصة بك يجب أن يكون لديك هدف عام. ويعتبر هو تخصُّصك، والذي يتضمن قائمة بالمنتجات التي تناسب إحتياجات عميلك.

تأكد من أن منتجاتك تلبي الشروط التالية والتي ستحتاجها لجدب عملاء :

  • العملاء دائماً ما يطالبون بمنتجات جديدة.
  • منتجات شائعة، لكن ليست شائعة جداً لدرجة أن عليها تنافساً بشكل مفرط.
  • تحتاج إلى إيجاد منتجات يسهل تصنيعها وشحنها (خفيفة الوزن وبسيطة).
  • يجب أن يكون سعر البيع في المتناول (بين 25 دولارًا إلى 60 دولاراً).
  • يجب أن تشتري منتجاتك من مكان يمكنك تحقيق الربح منه بهامش إضافي جيد.

يقوم بعض الأشخاص بالإعتماد على شغفهم لبيع العناصر لأنهم يحبونها، هذه بداية رائعة لأنها ستعزز من قوة إرادتك.

ومع ذلك، يختار أخرون أنواعاً مناسبة للمنتجات فقط لأنها يتمتع بإمكانات وشعبية جيدة، فيما يلي بعض المنتجات التي يجب أن تفكر فيها :

  • منتجات الأطفال.
  • أدوات المطبخ.
  • المنتجات الصحية ومعدات اللياقة البدنية.
  • الملابس والأكسسوارات.
  • مستلزمات الحيوانات الأليفة.

بمجرد أن يكون لديك إتجاه عام، فأنت بحاجة إلى العثور على منتج في هذا المكان المناسب. للقيام بذلك، ستحتاج إلى إلقاء نظرة على أنواع المنتجات المختلفة في كل مكان.

يمكن أن يساعدك إستخدام أدوات مثل أفضل البائعين في Amazon و Movers & Shakers و Google Trends في التأكد من شعبية المنتوج قبل إختياره.

2. قم بإنشاء قائمة بالكلمات الأساسية الأولية التي يمكنك إستخدامها للعثور على الموضوعات ذات الصلة

يمكن أن تجد قائمة أنواع المنتجات التي حددتها بإمكانية العثور على كلمات رئيسية أولية. تصف هذه الكلمات الرئيسية منتجك بأبسط المصطلحات. إنها تتيح لك العثور على كلمات رئيسية طويلة ذات قدرة تنافسية أقل. يعد هذا ضرورياً، حيث يوجد ما يقرب من 2 مليون بائع نشط على Amazon.

يعد البحث عن الكلمات الرئيسية جزءاً مهماً من إستراتيجية البحث الشاملة عن المنتج، يبدأ كل شيء بسلاسل قصيرة من كلمة أو كلمتين. على سبيل المثال، سيكشف البحث عن "لعبة السلاحف" في شريط بحث أمازون عن بعض الخيارات مثل :

  • لعبة السلحفاة للكلب.
  • لعبة السلحفاة للفتيات.
  • لعبة السلحفاة للأطفال.
  • لعبة السلحفاة للأطفال دون سنتين.

لذلك، إذا كنت ترغب في بيع لعبة ذات طابع سلحفاة للأطفال في سن الثانية أو أقل من ذلك، يمكنك إستهداف ثلاث كلمات رئيسية محتملة. يمكن أن يساعدك شريط البحث في Amazon في إيجاد هذه الكلمات الرئيسية.

تأكد من إنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية الأولية لأنك لا تريد أن تقتصر على مصطلح واحد، فكر فيما قد يبحث عنه الآخرون للعثور على ما تريد بيعه. على سبيل المثال، يمكنك تضمين "سلحفاة محشوة" إذا كنت تبيع حيواناً محشياً.

3. قم بمراجعة وفرز هذه الكلمات الرئيسية حسب الشعبية والمنافسة

بمجرد حصولك على قائمة أطول من الكلمات الرئيسية ستحتاج إلى فرزها حسب الشعبية والمنافسة، لديك خياران للقيام بذلك :

1. إذا كان لديك الوقت، يمكنك البحث في البائعين الحاليين لمنتجاتك. حدد منافسيك وقم بحفظهم أو ضع إشارة مرجعية عليهم للحصول على معلومات في وقت لاحق. يمكن أن يشمل هؤلاء المنافسون أي شخص يتشارك معك نفس كلمتك الرئيسية المستهدفة.

2. بدلاً من ذلك، إذا كنت ترغب في توفير الوقت والجهد، يمكنك إستخدام أدوات تحليلات الجهات الخارجية من Amazon مثل AMZScout. أدوات مثل هذه لها طرق يمكنك من خلالها فرز الكلمات الرئيسية حسب القدرة التنافسية والشعبية. يمكن أن تساعدك لإتمام جميع جوانب عملك، مثل البحث على النمو بشكل أسرع.

4. تجسس على منافسيك في المستقبل

لا تزال قائمة المنافسين التي أنشأتها في القائمة السابقة مفيدة، تعتبر معرفة كيفية عمل منافسيك جزء ضروري لنجاح عمليتك.

إنتبه بشكل خاص إلى الصور التي يستخدمونها والكلمات الرئيسية ذات الصلة والطريقة التي يصف بها المنافسون منتجاتهم، إسأل نفسك عن كيفية تحسين وصفك ليصبح أفضل من أوصافهم الحالية، ولكن لا تبتعد عما هو نافع.

يمكنك أيضاً أن تستلهم أفكار من إعلاناتهم، لا تزال إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) ضرورية للبائعين الجدد. ومع ذلك، فإن الميزانية الموصى بها للإعلان تبلغ حوالي 7٪ من أرباحك، والتي لا ينصح بأن تزيد عن ذلك.

شاهد أيضاً

أمازون SEO، والذي يتضمن البحث واستخدام الكلمات الرئيسية، يمكن أن يقلل من ميزانية إعلانك. يتيح لك ذلك الإستمرار في تحقيق مبيعات على المنتجات المعمول بها أثناء نقل ميزانيتك الإعلانية إلى عناصر جديدة.

نصائح حول كيف تستخدم الكلمات الرئيسية في قائمتك

ستجد أدناه بعض النصائح السريعة حول كيفية إستخدام الكلمات الرئيسية في قائمة منتجاتك لضمان حصولك على تصنيفات الكلمات الرئيسية التي تريدها، إليك ما تحتاج إلى معرفته:

  1. حدد كلمة رئيسية واحدة تصف منتجك بشكل أفضل وضعه في العنوان الخاص بك وربما مرة أو مرتين أخريين في وصف المنتج الخاص بك.
  2. حدد سلسلة من الكلمات الأساسية الثانوية التي تصف أيضاً منتجك (أو ميزاته وفوائده) لنشرها في القائمة النقطية والوصف التفصيلي.
  3. ضع جميع الكلمات الرئيسية التي لا يمكنك وضعها في الوصف والعنوان والقائمة النقطية في الكلمات الرئيسية الخلفية. ستظل تساعدك في ترتيب نتائج البحث، ولكن لا يمكن أن تتناسب بشكل طبيعي مع وصفك.
  4. تأكد من جعل وصفك يبدو طبيعياً. يبدو حشو الكلمات الرئيسية أو استخدام الكثير من نفس الكلمة الرئيسية أمراً غير طبيعي، ستفقد ترتيبك بالقيام بذلك.
  5. إستهدف هذه الكلمات الرئيسية نفسها باستخدام Amazon PPC لتحديد ما إذا كانت تمنحك مبيعات فعالة. يمكن أن يوفر لك ذلك المال حتى تتمكن من تجنب تحسين كلمة رئيسية لا تعمل.

ملخص الموضوع

يعد البحث عن الكلمات الرئيسية في أمازون جزءاً مهماً للعثور على منتجات فعالة ووضعها أمام عميلك. باتباع النصائح واستخدام أدوات البحث الصحيحة عن الكلمات الرئيسية في الدليل الذي قدمناه، بالتأكيد سيساعدك بشكل كبير على تنمية نشاطك التجاري على Amazon.

إشرح نت هو الدليل الأكثر شمولاً لتعلم المعرفة التقنية وشروحات عالم الإنترنت.

معلومات عن الكاتب

إشرح نت الدليل الأكثر شمولاً لتعلم المعرفة التقنية وشروحات عالم الإنترنت.

إرسال تعليق

تخضع جميع التعليقات للمراقبة ، يرجىٰ عدم إستخدام ألفاظ غير لائقة ، أو الترويج لما هو مخالف للمحتوى المعروض.
الموافقة على ملفات تعريف الإرتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الإرتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في إتصالك بالإنترنت. يرجى الإتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف AdBlock!
لقد إكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.
الموقع محظور
آسف! هذا الموقع غير متوفر في بلدك.