ندعوكم لمتابعة جديد موقع إشرح نت على تليجرام متابعة!
سيكون الرابط جاهز خلال 0 ثانية
قم بالتمرير للأسفل أو أنقر فوق جلب الرابط للإنتقال بسرعة
تهانينا! تم تجهيز الرابط بنجاح

ما هو تحسين معدل التحويل (CRO) وكيف تقوم بزيادة معدلات التحويل؟

دليل شامل حول تعريف تحسين معدل التحويل (CRO) وكيف تقوم بزيادة معدل التحويل لموقعك؟ يعتبر تحسين CRO أمرا بالغا في الأهمية لتنمية وتطوير نشاطك التجاري.
جدول المحتويات
ما هو معدل التحويل و نصائح لزيادة معدلات التحويل

معدل التحويل هو أحد مصطلحات التسويق الأساسية التي يحتاج كل شخص يملك نشاط تجاري إلى فهمها. علاوة على ذلك، فإن تحسينها هو الأمر الأكثر أهمية.

تشير الإحصائيات إلى أنه يتم إنفاق مليارات الدولارات في كل هام على التسويق عبر الإنترنت. ومع ذلك، فإن كل نجاح الحملة التسويقية لا تتعلق فقط بحجم الأموال التي يتم إنفاقها.

سوف نحدثك بشكل كامل عن أليات تحسين معدل التحويل، على الرغم من أنه مصطلح صغير وقد لا يظهر لك أن له أهمية كبيرة في توسيع نطاق عملك. لاكن، عند إتقانه لن تكون مضطراً لدفع الكثير من الأموال للإعلان عن علامتك أو نشاطك التجاري.

ما هو تحسين معدل التحويل (CRO)؟

تحسين معدل التحويل هو طريقة لزيادة معدل التحويل عن طريق السماح للمستخدمين بتنفيذ الإجراء المطلوب. يمكن أن تتمثل هذه الإجراءات المطلوبة في شراء منتج أو الإشتراك بخدمة أو إضافة شيء ما مثلاً : "إضافة إلى عربة التسوق". إنها ممارسة يقوم فيها الخبراء بزيادة معدل التحويل دون زيادة الموارد أو النفقات لتوليد المزيد من معدلات التحويل.

نسبة التحويل هي التركيز الرئيسي هنا، تلعب المتوسطات والمعايير أيضاً دوراً هاماً في Conversion Rate Optimization. ومع ذلك، بالنظر إلى جميع أوراق Excel الخاصة ببيانات المستخدم والتحويلات فمن الصعب التفكير في كل فرد وما الذي كان يفكر فيه عندما قام بتنفيذ الإجراء المطلوب.

فيما يلي، طريقة أخرى للتفكير تتمحور حول المستخدم وحول تحسين معدل التحويل. CRO هي ممارسة نركِّز فيها على ما يدفع المستخدمين ويقنعهم ويمنعهم من القيام بالإجراء المطلوب من مالك الويب، عندما تفهم عقل عملائك عندها فقط يمكنك إنشاء إستراتيجيات منهجية وممارسات أخرى لزيادة معدل التحويل.

على الرغم من أن التركيز الأساسي ينصب على التحويل إلا أن هناك الكثير من الأشياء التي تحدث قبل التحويل، بصفتك جهة تسويق أو مالك لموقع ويب من المهم لك فهم العملية برمّتها. على سبيل المثال، ما هي برامج التشغيل المحددة التي تجلب الزوار إلى موقعك وما هي النسخة المحددة في صفحتك المقصودة أو المدونات التي تقنعهم بالتحويل.

من الصعب جداً إستعادة كل حادثة تحويل بالأرقام، ولن ترى إجابات واضحة لأسئلتك دائماً. ومع ذلك، قد تجد مشكلة كبيرة في سيناريو معين، وسيؤدي إصلاحها إلى تحسين معدل تحويل موقعك بشكل كبير، من المفترض أن تختبرها حتى عندما يسير كل شيء على ما يرام، وحتى بعد القيام بما يجب فمن المحتمل أن لا يتحول الأشخاص.

ما هو معدل التحويل وكيف تحسبه؟

معدل التحويل هو مقدار التحويل مقسوم على إجمالي عدد الزوار. بمعنى آخر، يتم تحديد معدل التحويل من إجمالي عدد زوار موقع الويب الخاص بك وعدد الزوار الذين قاموا بالفعل بإجراء ما مقارنة بإجمالي الزوار، في هذه الحالة قد يعني تنفيذ إجراء ما شراء منتج أو الإشتراك في النشرات الإخبارية أو تقديم عناوين بريد إلكتروني أو أن يصبح الزائر عضواً.

لكي تفهم ما هو معدل التحويل وكيف تحسبه. لنفترض أن لديك 400 زائر لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك في مدة (شهر واحد)، ومن بين هؤلاء الزوار الـ 400، قام 100 زائر بالفعل بشراء منتجات. هذا يعني أن معدل التحويل الخاص بك هو 100 مقسومة على 400 وهو 25٪.

يمكن إعتبار معدل التحويل ناجحاً عندما يقوم الزوار بأي إجراء مطلوب. المسئلة بسيطة مثل النقر على زر "الحث على إتخاذ إجراء". من الممكن أن تكون عبارة الحث على إتخاذ إجراء بمثابة أي شيء أخر، على سبيل المثال : الإشتراك في موقع الويب وإضافة منتجات إلى سلة التسوق.

هناك تقنيات تسويقية لا حصر لها لتحسين معدلات التحويل بناءاً على الفرضيات والدراسات النفسية حول سلوك المستخدمين عبر الإنترنت. من المهم فهم ما الذي يجعل الزائرين يتحولون إلى عملاء، عادة ما يقوم المسوقون بتبادل الأفكار من خلال طرح الفرضيات والتوصل إلى أفكار حول كيفية تحسين CRO.

سوف نتحدث بشكل أكثر تفصيل عن كيفية تحسين أو مضاعفة معدل التحويل أسفل هذه المقالة.

لماذا يعتبر تحسين معدل التحويل مهماً؟

ما الذي يجعل تحسين معدل التحويل مسألة ضرورية

السبب الرئيسي لأهمية تحسين معدل التحويل هو أنه يزيد من الفرص الناجحة لموقع الويب. الهدف الرئيسي لكل مالك لموقع إلكتروني هو الإستفادة بأقصى قدر ممكن من الزائرين. ومع ذلك، فالمسئلة ليست سهلة كما يبدو. يتعين على جهات التسويق تنفيذ إجراءات متعددة لزيادة عدد التحويلات، والتي قد لا تعمل طوال الوقت.

من أجل تحسين معدل التحويل، عليك إجراء الكثير من البحث والفهم مسبقاً. إنها عملية طويلة تتطلب أيضاً المال في الكثير من الحالات. مع تحسين معدل التحويل الخاص بك، ستحصل على المزيد من الزوار، ولكن الأهم من ذلك هو أنك ستحصل على نسبة أعلى من التحويل.

شاهد أيضاً

بالإضافة إلى هذا، أثناء محاولتك واختبار تقنياتك تدريجياً يمكنك إنفاق مبالغ أقل من أموالك على الإعلانات مع الحصول على نفس معدل التحويل أو معدل تحويل أفضل.

6 طرق مظمونة لزيادة معدلات التحويل الخاصة بك

1. أضف نافذة منبثقة إلى موقعك

يبلغ متوسط معدل التحويل من النوافذ المنبثقة 3.09 بالمئة. ومع ذلك، يمكنك زيادة متوسط المعدل إلى 9.28٪ إذا قمت بتنفيذ النوافذ المنبثقة بشكل صحيح. يمكن لبعض التغييرات أن تصنع العجائب لمعدل التحويل لموقعك على الويب. يمكنك تضمين عروض جذابة مثل المحتوى المتميز و PDF ومنتجات أخرى للمبتدئين.

يمكنك أيضاً وضع مهلة 30 ثانية لإخفاء النوافذ المنبثقة وضمان عدم إنزعاج زوارك منها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً تسهيل النقر على زر الإغلاق وتعيين ملفات تعريف الإرتباط لكي لا تظهر لهم مجدداً في حالة ما إختارو ذلك. بالنسبة للنوافذ المنبثقة عالية التحويل يمكنك إستخدام OptinMonster، وبدائلها المتوفرة في السوق.

2. أضف الشهادات والتعليقات

لا أحد يريد أن يكون أول شخص يجرب منتجاً ما إذا كانت سمعة الشركة غير معروفة جيداً. هذا هو السبب في أن إضافة الشهادات والمراجعات يمكن أن يريح العملاء. إن إرضاء الأشخاص الآخرين الذين إضطروا إلى شراء المنتج في الماضي سيجعل العملاء الجدد على الأرجح يتحمسون لشراء المنتج.

3. إجعل الخطوة الأولى سهلة للغاية

طبيعة البشر تجعلهم ملزمين بإكمال المهمة التي بدأونها. يمكن أن يكون هذا المبدأ النفسي لصالح المسوقين إذا جعلوا الخطوات الأولية سهلة للغاية. يمكنك أن تطلب شيئاً بسيطاً مثل "كتاب" وتقدّم النماذج تدريجياً للحصول على مزيد من المعلومات. يجب أن لا تقدم نموذجاً طويلاً في بداية عملية تقديم الطلب مباشرةً.

4. إضافة خدمة تسجيل الطرف الثالث

بالنسبة للعميل، يبدو ملئ نموذج كامل للإشتراك مهمة شاقة. هذا هو السبب في أن إستخدام خدمة تسجيل تابعة لجهة خارجية يمكن أن يحسن معدل التحويل بشكل كبير. عندما يكون هناك خيار للتسجيل باستخدام Google أو Facebook أو منصات أخرى، تصبح عملية التسجيل بأكملها أسهل بكثير.

5. إعمل نسخة مقنعة للحث على إتخاذ إجراء

بشكل عام، ستمنحك Call To Action متوسط النتائج في أحسن الأحوال. يجب عليك إنشاء نسخة CTA مذهلة. سيكون من المفيد إذا كان لديك عقل جيد، ويمكنك إنشاء نسخة مقنعة للحث على إتخاذ إجراء في بضع دقائق. لكي تكون أكثر تحديداً، عليك أن تبدأ نسختك بـ "نعم". الكلمة تثير ضوءاً إيجابياً في الزوار. يمكنك تجربة نسخك ومعرفة أي منها يولد أكبر عدد من النقرات.

6. تقديم ضمانات إستعادة الأموال

لا يريد المستهلكون المخاطرة ووضع أموالهم على المحك. في العادة يصبحون أكثر تشككاً، خاصةً عندما ينظرون إلى مصدر غير معروف بشكل جيد. هذا هو السبب الذي يجعل الشركات تقدم ضمان إستعادة الأموال. مع هذا النوع من السياسة، يمكن للمستهلكين التغلب على الشعور بالمخاطر لأنهم يستطيعون دائماً إسترداد أموالهم إذا لم يعجبهم المنتج.

ملخص

ستساعدك هذه الإستراتيجيات بالتأكيد وتحسن معدل التحويل الخاص بك إذا قمت بتنفيذها بشكل صحيح.

من الجيد دائماً أن يكون لديك ميزانية للتسويق.. ومع ذلك، مع مقاييس تحسين معدل التحويل المناسبة، يمكنك توقع الإجراء المطلوب من العملاء دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من الأموال.

إذا كانت لديك أي إستفسارات أو شكوك حول جزء معين، فلا تتردد في طرح سؤالك علينا عبر نموذج التعليقات وسنحل إستفسارك بسهولة.

إشرح نت هو الدليل الأكثر شمولاً لتعلم المعرفة التقنية وشروحات عالم الإنترنت.

معلومات عن الكاتب

إشرح نت الدليل الأكثر شمولاً لتعلم المعرفة التقنية وشروحات عالم الإنترنت.

إرسال تعليق

تخضع جميع التعليقات للمراقبة ، يرجىٰ عدم إستخدام ألفاظ غير لائقة ، أو الترويج لما هو مخالف للمحتوى المعروض.
الموافقة على ملفات تعريف الإرتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الإرتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في إتصالك بالإنترنت. يرجى الإتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف AdBlock!
لقد إكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.
الموقع محظور
آسف! هذا الموقع غير متوفر في بلدك.