ندعوكم لمتابعة جديد موقع إشرح نت على تليجرام متابعة!
سيكون الرابط جاهز خلال 0 ثانية
قم بالتمرير للأسفل أو أنقر فوق جلب الرابط للإنتقال بسرعة
تهانينا! تم تجهيز الرابط بنجاح

تخطي حساب جوجل بعد الفورمات لجميع هواتف الأندرويد

هل تعاني مشكلة تخطي عنوان البريد الإلكتروني بعد القيام بإستعادة ضبط المصنع لهاتفك، في هذا الموضوع سنشرح لك الأسباب وحل مشكل قفل الهاتف بعد الفورمات.
جدول المحتويات
طريقة تخطي حساب جوجل بعد الفورمات

مشكلة يعاني منها الكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد وهي نسيان وعدم تذكر كلمة سر الجمايل (البريد الإلكتروني) بعد إعادة ضبط المصنع للهاتف.

عندما تقوم بعمل فورمات لهاتفك قد يتم قفله ! أي سيطلب منك هاتفك إدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر اللذان كانا مربوطين بجهازك قبل القيام بالفورمات، إذا واجهتك المشكلة قد تتسائل عن الطريقة لتجاوز التحقق من البريد الإلكتروني بعد الفورمات ؟ حسنا، سأريك الأسباب والحلول.

أسباب وحل مشكلة تخطي حساب جوجل بعد الفورمات

إذا كنت من مستخدمي أجهزة Android لا شك أنك قد سبق وأن قمت بعمل فورمات (إعادة ضبط المصنع) للهاتف الخاص بك، لكن المشكلة التي تظهر لذى الغالبية بعد الإنتهاء من الفورمات هي أن الهاتف يطلب منك إدخال البريد الإلكتروني وكامة السر الذان كانا مربوطين بهاتفك قبل فَرْمَتَتِهْ.

والغالبية العظمى من الناس لا يتذكرون كلمة السر الخاصة بهم لأنه في معظم الأحيان يتم إنشائها إعتباطياً وعلى وجه السرعة.

يقف المُستخدم هنا حائراً عند ظهور المشكلة ! ويتسائل عن الحل لتخطي حساب جوجل بعد الفورمات، إذا كنت تبحث عن الأسباب والحلول فأنت هنا في المكان الصحيح .. فقط تابع معي الشرح.

لماذا يطلب مني الهاتف إدخال البريد الإلكتروني بعد الفورمات

دعونا أولاً نشرح لكم لماذا تظهر هذه الرسالة التي يراها البعض مزعجة بحيث تمنعك من الدخول لهاتفك بعد فرمتته وتتركك حائرا في أمرك، وربما يستعصي عليك الأمر وتجد نفسك مضطراً لأخد هاتفك لتقني الهواتف قصد طلب يد المساعدة.

السبب ببساطة هو لحمايتك ! دعني أوضح لك الأمر .. لنفترض أنك تعرضت للسرقة أو أن هاتفك أصبح بيد الغرباء. أي أشخاص لا تعرفهم، فما أول شيء سيقومون به ؟ فَرْمَتَةْ الهاتف ✅ صحيح.

شاهد أيضاً

لذلك تعتمد شركات تصنيع الهواتف بالتعاون مع Google الشركة المصنعة والمطورة لنظام الأندرويد على تطوير أنظمة حماية تحمي ملكية وبيانات مستخدمي الهواتف.

ولهذا يطلب منك الهاتف إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر بعد الفرمتة من أجل إتمام عملية الولوج للهاتف، لا يجب أن يزعجك هذا الأمر فهو لحمايتك وليس العكس.

طريقة حل مشكلة تخطي حساب جوجل بعد الفورمات

الحل بسيط، من أجل تجنب حدوث مشكلة حساب جوجل بعد الفورمات عليك القيام بتعطيل OEM Unlocking من داخل خيارات المطور (Developer Option)، لكن عليك أولاً تفعيل خيارات المطور من داخل إعدادات جهازك إذا كانت غير مفعلة عبر الخطوات التالية :

ملاحظة: الخطوات التالية هي لتجنب حدوث مشكلة طلب إدخال البريد الإلكتروني بعد إعادة ضبط مصنع الهاتف، وهي ضرورية لتجنب حدوث هذا العائق في المستقبل. لاكن إن واجهك هذا المشكل فعلياً فهناك حل وحيد وهو إستعادة حساب جوجل الخاص بك عبر رقم الهاتف الذي تسجلت به أو البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ.

  1. توجه للإعدادات على هاتفك المحمول.
  2. إذا كان هاتفك باللغة بالإنجليزية قم بالضغط على About Phone.
  3. إذا كان هاتفك باللغة بالفرنسية ستجد نفس الخيار بإسم a propos de telephone.
  4. بعد ذلك ستجد خيار في القائمة بإسم Build Number.
  5. أو إذا كان هاتفك باللغة الفرنسية فسيكون بإسم Numéro de version.
  6. قم بالضغط عليه سبع مرات متتالية وسيتم تفعيل خيارات المطور على هاتفك.
الخطوة الأولى لحل مشكلة تخطي البريد الإلكتروني بعد فرمتة الهاتف

بعد تفعيل خيارات المطور قم بالرجوع خطوة للخلف، توجه إلى System في إعدادات هاتفك وستجد أن خيار جديد قد ظهر لديك بإسم Developer Option أو باللغة الفرنسية Option de dévelopment قم بالدخول إليه.

بعد الدخول إليه إبحث في القائمة عن إعداد بإسم OEM Unlocking أو باللغة الفرنسية Déverrouillage OEM قم بتعطيله على الفور إن وجدته مفعلاً.

الخطوة الثانية لحل مشكلة تخطي البريد الإلكتروني بعد فرمتة الهاتف

وبهذه الطريقة ستكون قد تخلصت نهائيا من مشكلة قفل الهاتف وطلب إدخال البريد الإلكتروني بعد الفورمات.

لن يطلب منك هاتفك إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر مجدداً في المرة القادمة التي تحاول فيها إعادة ضبط المصنع على هاتفك، بالتوفيق.

إشرح نت هو الدليل الأكثر شمولاً لتعلم المعرفة التقنية وشروحات عالم الإنترنت.

معلومات عن الكاتب

إشرح نت الدليل الأكثر شمولاً لتعلم المعرفة التقنية وشروحات عالم الإنترنت.

إرسال تعليق

تخضع جميع التعليقات للمراقبة ، يرجىٰ عدم إستخدام ألفاظ غير لائقة ، أو الترويج لما هو مخالف للمحتوى المعروض.
الموافقة على ملفات تعريف الإرتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الإرتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في إتصالك بالإنترنت. يرجى الإتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف AdBlock!
لقد إكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.
الموقع محظور
آسف! هذا الموقع غير متوفر في بلدك.