ندعوكم لمتابعة جديد موقع إشرح نت على تليجرام متابعة!
سيكون الرابط جاهز خلال 0 ثانية
قم بالتمرير للأسفل أو أنقر فوق جلب الرابط للإنتقال بسرعة
تهانينا! تم تجهيز الرابط بنجاح

أسباب مشكلة بطئ الهاتف الأندرويد وطرق فعالة لإصلاحها

هل تعاني من مشكلة بطئ الهاتف الأندرويد وترغب في معرفة الأسباب التي تجعل هاتفك بطيئ نقدم لك في هذا المقال طريقة تحسين كفائة الجهاز و حل مشكل بطئ الهاتف
جدول المحتويات
مشكلة بطئ الهاتف الأندرويد الأسباب والحلول

يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من مشكلة بطئ الهاتف مع مرور الوقت تواجه هذه المشكلة في معظم الأحيان الأشخاص الذين يمتلكون أجهزة ضعيفة أو رخيصة السعر، فما هي أسباب بطئ الهاتف وما هي أفضل الطرق لتسريع هاتفك الأندرويد ؟ سنشرح كل شيء بالتفصيل، تابع معي.

مشكلة بطئ الهاتف الأندرويد الأسباب والحلول

سنعرض لكم مجموعة من التفاصيل تشرح أسباب بطئ الهاتف ومشاكل الأداء لذلك نقترح البعض قراءة وتطبيق هذه الخطوات الفعالة من أجل فهم الأسباب وحل مشكلة بطئ الهاتف لتسريع أداء جهازك.

تحديثات الشركة المصنعة (تحايل الشركات لجعل الهاتف بطيء)

تصلك تحديثات من الشركة المصنعة إلى هاتفك الأندرويد بشكل دوري صحيح ؟ يؤسفني أن أخبرك أن هذه التحديثات قد تكون السبب الرئيسي في مشكلة بطئ هاتفك الأندرويد .. خاصة إذا هاتفك قد تم إصدار نوعه في الأسواق منذ مدة طويلة. لأن شركات الهواتف تقوم بإرسال تحديثات لأجهزتها القديمة للتقليل من قدراتها وإبطاء سرعتها.

هنا سوف نطرح سؤالا ! ماذا لو كنت أنت صاحب شركة تصنع الهواتف المحمولة، ماذا سيكون همك الأول ؟ الجواب هو أن تبيع أكبر قدر ممكن من أجهزة الهواتف للناس من أجل الحصول على أقصى قدر ممكن من الأرباح.

لكن ! ماذا لو بعت كمية من الهواتف لاكن بعد مرور 4 سنين لم يعد أحد يرغب بشراء هاتف جديد منك لأن الجميع أصبح يمتلك واحداً.. ما الحل الذي ستفكر بالقيام به ؟.

الحل الذي سيخطر في بالك حتماً هو أن ترسل لمالكي الهواتف التي صنعتها تحديثات للنظام بشكل دوري تدّعي فيها أنها ستعمل على حل المشاكل وزيادة إستقرار وأمان الهاتف.

لكن ما لا يعلمه الغالبية العظمى أن تلك التحديثات التي يقوم بها المستخدم هي التي تسبب مشكلة بطئ الهاتف لأنها تحتوي على أوامر برمجية تعمل على الحد من تردد المعالج وخفض كفائة الجهاز بالكامل بهدف حث المستخدم على بيع هاتفه القديم واستبداله بأخر جديد.

ولتفادي هذه المشكلة تجنب القيام بأي عملية تحديث مهما كان نوعها ومهما ذُكر عنها من المزايا التي تحملها من إصلاحات. خصوصاً إذا كان هاتفك ذو إصدار قديم منذ سنين.

نفاذ المعجون الحراري للمعالج من بين أسباب بطئ الهاتف

تحتوي جميع الهواتف وحتى أجهزة الكمبيوتر على معجون سائل يسمى ”المعجون الحراري“ يعمل هذا السائل على مص ونقل الحرارة الناتجة من المعالج وطرحها بعيداً لطبقات من الجرافيت هي التي تلتقط الحرارة وتقوم بتشتيتها بعيداً من احل تسريع الهاتف والحفاظ على سرعته.

لكن ماذا لو نفذ المعجون الحراري في هاتفك ؟ ببساطة سترتفع درجة حرارته لمستويات عالية تفوق 50 درجة، هنا سيقوم هاتفك بخفض تردد المعالج لمستويات ضئيلة كإجراء إحترازي منه لمنع حدوث أعطال كإشتعال النار في أحد المكونات الداخلية وهو بالضبط من بين أكثر أسباب بطئ الهاتف الأندرويد شيوعاً.

والحل في هذه الحالة هو أن تقوم بأخد هاتفك إلى خبير صيانة الأجهزة واطلب منه أن يقوم بفحص شامل، وإذا تبين أن السبب في بطئ الهاتف هو نفاذ المعجون الحراري للمعالج عليك أن تطلب منه أن يقوم بتغيير المعجون القديم ويستبدله بطبقة جديدة من المعجون الحراري بهاتفك، سيعمل هذا بالتأكيد على حل مشكلة بطئ هاتفك الأندرويد و تسريع الأداء بشكل عام.

مشاكل البطارية وعلاقتها مع مشكلة بطئ الهاتف

من بين الأسباب الرئيسية في مشكلة بطئ الهاتف هو البطارية فإذا كانت بطارية هاتفك تظهر عليها مشاكل مثل الإنتفاخ أو نفاذ الشحن بسرعة سيسبب ذلك بطئ في هاتفك بالتأكيد ! لأن البطارية ببساطة هي صلة الوصل التي تزود الجهاز بالطاقة للعمل وأي مشكل فيها سينعكس بالسلب على الأداء والإستقرار أو سوف يتسبب في بطئ الهاتف بالكامل.

تعد مشاكل البطارية أمراً خطيراً للغاية وبالغاً في الأهمية، إذا لاحضت أي علامات ظهرت على بطارية هاتفك مثل الحرارة الزائدة عند لمس ظهر الهاتف بالإضافة إلى بطئ في الهاتف .. فلا تتهاون في أخد هاتفك إلى خبير صيانة الهواتف بسرعة من أجل التأكد من جودة البطارية.

هذا الإجراء قد يجنبك مشاكل لا يحمد عقباها كإنفجار البطارية أو إشتعال حريق في الهاتف أثناء الشحن لا قدر الله.

بطئ الهاتف بسبب إمتلائه بالكثير من الملفات والصور

كذلك من بين أسباب بطئ الهاتف هو إمتلائه بالملفات والصور ومن المرجح جدت أن يكون ذلك هو السبب في بطئ الهاتف لدى غالبية مستخدمي أجهزة أندرويد خصوصاً إذا كان نوع الهاتف من الفئة الإقتصادية.

شاهد أيضاً

ولحسن الحض يُمكن حل مشكلة بطئ الهاتف بسهولة عن طريق عمل فورمات للهاتف أو عن طريق التفريغ من الملفات الغير مرغوب فيها سواء بشكل يدوي أو عن طريق الإستعانة بأحد برامج تنضيف الهاتف، يوجد منها الكثير على متجر جوجل بلاي ستور فقط إبحث عن عبارة Clean Device وقم بتثبت أحد التطبيقات التي ستعمل بالتأكيد على تنضيف هاتفك بشكل جيد.

رداءة جودة الإتصال بالإنترنت وعلاقتها ببطئ الهاتف

من البديهي جداً أن يتأخر هاتفك في فتح وتشغيل التطبيقات والألعاب إذا كانت سرعة الأنترنت لديك بطيئة. إذا ظهر لديك بطئ في الهاتف ليس من الضروري أن يكون السبب من نظام Android من المرجح أن مشكل بطئ الهاتف متعلقا سرعة الأنترنت، ننصحك بتغيير نوع مزود الإتصال والإنتقال لشركة أخرى تقدم خدمات جودة أنترنت أفضل للتخفيف من بطئ الهاتف.

الهواتف الإقتصادية بين مشاكل الأداء و مشكلة بطئ الهاتف

هنالك البعض ممن يمتلكون أجهزة بأثمنة بسيطة لا تتعدا 100 دولار ومع ذلك يشتكي غالبيتهم من مشكلة بطئ الهاتف ويبحثون في الأنترنت بشكل متكرر عن طرق فعالة لتسريع الهاتف.

إذا كنت من بين هؤلاء الأشخاص دعني أخبرك أن هذا الأمر ليس ممكناً، لأنه يتم تزويد هواتف الأجهزة الإقتصادية بمعالجات محدودة الخصائص والقوة، ولا توجد حالياً أي طريقة بالعالم لزيادة سرعة معالجات جهاز من الفئة الإقتصادية لنفس أداء المعالجات الرائدة.

لأنه وببساطة الهاتف تم بنائه ليكون بطيءا من الأساس، والحل هنا هو أن تتخلص من هاتفك القديم وتشتري هاتف جديد بسعر أغلى من أجل الحصول على كفائة وإمكانيات أفضل في السرعة.

قد يكون هاتفك بطيئاً أيضاً بسبب مشاكل أمنية كالفيروسات والبرامج الضارة، تأكد من فحص هل هاتفك مخترق إذا لم تجد جواب في كل الأسباب التي ذكرناها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال أسباب بطئ الهاتف الأندرويد وكذلك ذكرنا لكم بعض الإقتراحات لتسريع الهاتف و حل مشكلة بطئ الهاتف ، أتمنى أن يكون المقال قد أفادك شاركنا المشكل الذي يواجهك في التعليقات.

إشرح نت هو الدليل الأكثر شمولاً لتعلم المعرفة التقنية وشروحات عالم الإنترنت.

معلومات عن الكاتب

إشرح نت الدليل الأكثر شمولاً لتعلم المعرفة التقنية وشروحات عالم الإنترنت.

إرسال تعليق

تخضع جميع التعليقات للمراقبة ، يرجىٰ عدم إستخدام ألفاظ غير لائقة ، أو الترويج لما هو مخالف للمحتوى المعروض.
الموافقة على ملفات تعريف الإرتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الإرتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في إتصالك بالإنترنت. يرجى الإتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف AdBlock!
لقد إكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.
الموقع محظور
آسف! هذا الموقع غير متوفر في بلدك.