ندعوكم لمتابعة جديد موقع إشرح نت على تليجرام متابعة!
سيكون الرابط جاهز خلال 0 ثانية
قم بالتمرير للأسفل أو أنقر فوق جلب الرابط للإنتقال بسرعة
تهانينا! تم تجهيز الرابط بنجاح

أسباب مشكلة الخروج المفاجئ من تطبيقات الأندرويد والحل النهائي

هل تعاني من مشكلة الخروج المفاجئ من تطبيقات الأندرويد ؟ سنناقش في هذا الموضوع جميع الأسباب وحل مشكلة الإغلاق التلقائي للتطبيقات أو الألعاب على الهاتف.
جدول المحتويات
حل مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيقات

مشكلة تواجه العديد من مستخدمي الهواتف الذكية وهي الخروج أو الإغلاق التلقائي للتطبيقات أو الألعاب بدون سبب واضح، وقد أصبح هذا المشكل أكثر شيوعاً على الكثير من هواتف الأندرويد في الآونة الأخيرة.

عندما تظهر مشكلة الإغلاق المفاجئ للتطبيق أو اللعبة على هاتفك يكون الأمر محبطاً بالنسبة لك صحيح ؟ حسناً، سنعرض لك في موضوع اليوم كافة الأسباب وكذلك بعض التوجيهات لكي تستطيع معرفة حل مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيقات نهائياً.

في العادة يمكن أن يظهر مشكل الخروج المفاجئ على تطبيق واحد فقط. لكن يمكن أن يحدث هذا الأمر على جميع التطبيقات في هاتفك، فما السبب ؟ والأهم من ذلك ما الحل !!

ما هو الإغلاق التلقائي للتطبيق

تشير كلمة "إغلاق تلقائي" إلى الخروج المفاجئ من التطبيقات أي عند الخروج من التطبيق فجأة بدون تدخل من قبل المستخدم، يحدث هذا المشكل في الأساس بسبب مشاكل الترميز البرمجية في نظام تشغيل الهاتف أو التطبيق.

لكن لحسن الحظ ! مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيقات هو "سوفتوير" فقط، أي أنه يتعلق بنظام التشغيل أندرويد، ويمكن إصلاح مشكلة الإغلاق التلقائي بسهولة إذا تم تحديد الأسباب بدقة، لنتعرف أولاً على أسباب خروج التطبيق فجئة.

أسباب الخروج المفاجئ من التطبيقات والألعاب

تتعدد أسباب الخروج المفاجئ من التطبيقات على هواتف الأندرويد باختلاف أنواع وإصدارات كل منها، لذلك أنصحك بقراءة الأسباب التالية بعناية. وحاول أن تربط بين تطابق أحد الأسباب المذكورة أدناه والمشكل الذي يحدث معك على جهازك.

شاهد أيضاً

1. قد يكون السبب في ذلك هو مساحة هاتفك الصغيرة، بالتأكيد الهواتف التي تأتي بمساحات تخزينية بسيطة بحجم 8 أو 16 جيجابايت مثلا، تواجه صعوبات في قراءة بيانات التطبيق المخزنة على هاتفك. ويحدث نتيجة ذلك تأخير و إغلاق مفاجئ للتطبيق !

2. عليك أن تعلم أنه عند تحميلك لأحد التطبيقات من مصادر غير رسمية. مثل تحميل التطبيقات خارجياً بصيغة APK أو ما يشابه ذلك فستكون أكثر عرضة لحدوث مشاكل كالخروج المفاجئ بالتأكيد .. لأن تلك النسخ الخارجية غالباً ما تكون معدلة وغير مدعومة من المطور الرسمي.

3. أحيانا يكون سبب الإغلاق التلقائي للتطبيق هو مشكلة الترميز، أي أن التطبيق لم يتم برمجته بشكل صحيح من قبل المطور أو أنه (غير داعم، غير متوافق) مع نوع وإصدار جهازك.

4. يحدث أحياناً مشكلة الإغلاق المفاجئ للألعاب والتطبيقات بسبب مشاكل في الشبكة، كالإتصال الغير مستقر أو ثقل في شبكة الأنترنت. يحدث هذا غالبا مع مستخدمي البيانات الخلوية 4G/5G، في حين تقدم شبكة WiFi إتصالا مستقراً.

5. يحتوي كل هاتف على وحدة معالجة مركزية، وذاكرة وصول عشوائي، وتم تصميم كل منها على حد أقصى من العبئ الذي تستطيع تحمله، وإذا تجاوزتْ متطلبات التطبيق أو اللعبة الحد الأقصى لقدرات هاتفك، سيحدث نتيجة ذلك الإغلاق التلقائي للتطبيق.

6. عند تعرض هاتفك لإختراق أو عند تثبيت أحد البرامج الضارة عليه، يسبب ذلك مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيقات ويمكن أن يحدث أيضاً مشاكل في فتح أو وتشغيل جميع التطبيقات المثبتة على جهازك، قد تواجهك رسالة خطأ cette application a sesy de fonctionner، ننصحك بتجربة فحص هاتفك لمعرفة هل فعلاً هاتفك أمن أم لا.

7. تظهر هذه المشكلة لدى البعض بسبب أحد التطبيقات المثبتة على نظام الأندرويد بشكل إفتراضي يسمى Android System WebView، وهو أداة تسمح للتطبيقات بفتح صفحات الويب من خلاله، دون الحاجة لفتحها من خلال متصفح جوجل كروم، وينصح بتحديث Android System WebView على جهازك إلى أحدث نسخة منوفرة، أو قم بإزالته إذا كان هو السبب في الإغلاق التلقائي للتطبيقات على هاتفك.

8. يحدث مشكل الخروج المفاجئ من التطبيقات عند حدوث تلف في ملفات الداتا الخاصة بإحدى التطبيقات المتبثة على جهازك أو هذا عند مسحك بالغلط لبعض الملفات المهمة المسؤولة عن تشغيل التطبيق أو اللعبة في قسم DATA أو OBB على مدير ملفات جهازك.

حل مشكلة الإغلاق التلقائي للتطبيقات والألعاب

نقترح عليك مجموعة من الحلول أدناه لإصلاح مشكلة الخروج التلقائي من التطبيقات أو اللعبة، إقرأ وافهم بعناية وحاول تطبيق الخطوات اللازمة وسيتم حل مشكل الخروج فجئة من التطبيقات بالتأكيد.

الحل 1 : كإجراء أولي قم بعمل وقف إجباري للتطبيق، وقم بمسح بياناته وجرب إعادة فتحه للتأكد من إنتهاء المشكل.

  1. توجه إلى الإعدادات على هاتفك المحمول.
  2. قم بالتوجه لقسم التطبيقات المُحملة.
  3. إبحث عن التطبيق الذي يظهر عليه المشكل.
  4. قم بعمل وقف إجباري Force Stop للتطبيق.
  5. قم بمسح بياناته عبر الضغط على Clear Data.
  6. جرب فتح التطبيق من جديد للتأكد من الإصلاح.

الحل 2 : يمكن أن يكون السبب بسيطاً متعلقاً بمشكل في التطبيق نفسه ! للتأكد من ذلك جرب الذهاب لمتجر التطبيقات جوجل بلاي وتحقق من وجود أي تحديثات جديدة للتطبيق، إن توفرت قم بعملها فوراً. إن لم تحل المشكلة، تابع لمعرفة المزيد من الحلول.

الحل 3 : وفر المزيد من المساحة التخزينية على هاتفك، تسبب كثرة الملفات الغير مرغوب فيها مشاكل وأخطاء وثقل في نظام التشغيل، حاول دائماً التخلص من أي ملف زائد. كالصور الزائدة، أو الفيديوهات كبيرة الحجم، أو بقايا DATA التي تضل محفوظة على هاتفك حتى بعد حذف التطبيق.

الحل 4 : حسّن من إتصالك بالأنترنت، إذا كان مزود الخدمة التي تستخدمه في هاتفك يقدم إتصالاً بطيءا وغير مستقر. عليك تغييره فوراً، سينفعك هذا الإجراء مع الألعاب بالتحديد فهي تعتمد على إستقرار الإتصال بشكل كبير لتعمل بسلاسة.

الحل 5 : في الواقع الحل الأخير لمشكلة الإغلاق المفاجئ للتطبيقات هو الأفضل والأمثل من وجهة نظرنا، يتمثل هذا الحل في إعادة ضبط المصنع في هاتفك. أي إستعادة الإعدادات الإفتراضية، يعمل هذا الإجراء على حل كل المشاكل التي قد تواجهك وهو حل فعال، لكن إنتبه ! عند عمل هذا الإجراء ستفقد جميع الصور وبالفيديوهات والتطبيقات المثبتة على هاتفك .. لا تنسى الإحتفاظ بنسخة إحتياطية من بياناتك المهمة على ذاكرة تخزين خارجية.

ماذا لو طبقت كل الخطوات المذكورة لكن مشكل الخروج المفاجئ من التطبيقات لا زال يظهر !! في هذه الحالة أستطيع أن أؤكد لك أن السبب في خروج التطيبق لوحده سيكون واحد من الإثنين : (يا إما مشكلة في نظام التشغيل أندرويد على هاتفك المحمول)، ومن أجل إصلاح هذا قم بالتحقق من وجود أي تحديثات نظام جديدة من الشركة المصنعة وقم بتنزيلها.

- أو أن المشكل من التطبيق نفسه فبعض التطبيقات تشتغل على الأندرويد بسلاسة لكن تظهر عليها مشاكل في أجهزة الأيفون مثلا ! والعكس صحيح، و الحل هنا هو تحديث التطبيق. إن لم يتوفر التحديث، فانتظر إلى أن يعمل مطورو التطبيق أو اللعبة على إصلاح الخلل في تطبيقهم، وفور توفر أي تحديث جديد قم بتنزيله، وستُحل مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيق لديك.


إنتهى موضوع حل مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيقات أو الألعاب هل وجدت الحل ضمن الخطوات المقترحة في الأعلى؟ شاركنا رأيك في التعليقات، بالتوفيق.

إشرح نت هو الدليل الأكثر شمولاً لتعلم المعرفة التقنية وشروحات عالم الإنترنت.

معلومات عن الكاتب

إشرح نت الدليل الأكثر شمولاً لتعلم المعرفة التقنية وشروحات عالم الإنترنت.

إرسال تعليق

تخضع جميع التعليقات للمراقبة ، يرجىٰ عدم إستخدام ألفاظ غير لائقة ، أو الترويج لما هو مخالف للمحتوى المعروض.
الموافقة على ملفات تعريف الإرتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الإرتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في إتصالك بالإنترنت. يرجى الإتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف AdBlock!
لقد إكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.
الموقع محظور
آسف! هذا الموقع غير متوفر في بلدك.